Navigate Up
Sign In
Qatari Diar: The Art of Real Estate
معلومات عن قطر  .  المهن  .  اتصل بنا   .   English   
من نحنمشاريعناالمركز الإعلامي

معلومات عن قطر

T+   |   T-   |   Print   |  

 لمحة عامة

قطرالحضارة والرقي والرؤية واضحة.

تمتلك دولة قطررؤية لبناء مجتمع شامل حديث،يتمتع بأفضل بنية تحتية عصرية وأرقى مستوى من التعليم،ويحظى بأعلى معاييرالتنمية المستدامة وكدرة التاج،تقع قطر في أعلى شبه الجزيرةالعربية،تحيط بها المياه من ثلاث جهات،وتتطلع من خلالها نحوالعالم الرحب ،دون المساس بجغرافيتهاالصحراوية الخلابة التي يقصدها السياح من جميع بلدان العالم،كما يظهرفي جهتها الرابعة المتصلة باليابسة ، مع محافظتها على البيئة وحضارتها التاريخية المتنوعة .

يتمتع مواطنو دولة قطر بشعورعميق بتحقيق اهدافهم المشتركة ،والإحساس بذواتهم،وهو ما يمكنهم من تقبل تغييرات هائلة دون الانتقاص من قيم تقليدية عرفوا بها كالترابط الاجتماعي والتعاون المشترك فيما بينهم في الحياة اليومية. كما انه لدى الشعب القطري رؤية مشتركة للتقدم والتطوروتنمية المجتمع،مما يساهم في دفع عجلة تطور البلاد سريعا نحوآفاق جديدة مشتركة من الرقي والتقدم.

قبل اكتشاف النفط والغاز،كانت دولة قطرتعتمدعلى صيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ والمتاجرة به ،وشكلت من خلال ذلك مركزاً تجارياً داخل شبه الجزيرة العربية. أما الآن فقد اكتسبت هذه المهارات التجارية اتجاهاً جديداً وطاقة أقوى في المجالات الاقتصادية والتنموية . وتواصل قطر ترسيخ مكانتها في المجتمع العالميالواسع ،وتسعى حكومتها إلى فتح آفاق رحبة للشركاء والمستثمرين الراغبين في التعاون المشترك لتحقيق رؤية قطر المستقبلية .

تتعايش في قطراليوم القلاع الصحراوية وقرى صيد الأسماك التقليدية جنبا إلى جنب مع الأبراجالشاهقة ومصافي تكريرالنفط والغاز ذات التقنية العالية وبيئة التجارة الدولية النشطة.

لقد أصبحت سواحل قطر،بما تتمتع به من جمال،محل تقديرمن قبل جيل جديد يأتي للاستمتاع بمنتجعاتها المتلألئة أو لبناء منازل في مجتمعات نابضة بالحياة. ويدرك المستثمرون المحليون والإقليميون والدوليون ما تحظى به سواحل قطرالجميلة من إمكانات تجعل منها وجهة سياحية. وتشتمل خطةالدولة للتنمية،الموضحة في رؤية قطرالوطنية 2030،على أن يكون النمو في البلاد مستداماً ويحافظ على البيئة ويراعي الثقافة المحلية.

وأينما تجولت في قطرستجد وفرة في التصاميم المعمارية المبتكرة التي أنجزت أوالتي لا تزال تحت التنفيذ،مثل: مطار الدوحة الدولي الجديد،والمدينة التعليمية،ومتحف الفن الإسلامي،وواحة قطرللعلوم والتكنولوجيا،ومدينة الطاقة .

برزت قطرأيضا كوجهة صاعدة في مجال استضافة المعارض والمؤتمرات وكمقصد ثقافي. ولغرض استضافة دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة عام 2006 ، فقد شيدت قطرأكثرمن 40 فندقاً،و180 برجاً سكنياً،وأربعة متاحف عالمية.

لقد شكل إرث دورة الألعاب الآسيوية علامة فارقة جديدة في تاريخ قطرالغني باستضافة الأحداث الرياضية الدولية،ومكن الدوحة من أن تصبح الوجهة المفضلة لأحداث رفيعة المستوى مثل كأس العالم عام 2022 لكرة القدم .
Latest News
اكتوبر 15, 2019
استقبلالمهندس عبدالله بن حمد العطية، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية... المزيد »
اكتوبر 03, 2019
زار وفد رفيع المستوى من الإدارة العليا لشركة هاينس شريك... المزيد »
الانضمام إلى القائمة البريدية
© 2016 شركة الديار القطرية إخلاء مسؤولية | شروط وأحكام | خريطة الموقع